معلمين مشهورين
جميع دورات إدارية الدورات
ماذا ستتعلم؟
يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
1- أن يذكر المتدرب أهمية التفويض
2- أن يعدد المتدرب فوائد التفويض
3- أن يطبق المتدرب المعايير التي يجب توافرها في التفويض
4- أن يشرح المتدرب معوقات التفويض الفعال وكيفية التغلب عليها
ماذا ستتعلم؟
يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
1- أن يشرح المتدرب المعلومات النظرية حول إدارة المكاتب والسكرتارية.
2-أن يطبق المتدرب مهارات إدارية وسلوكية لممارسة أعمال إدارة المكاتب و السكرتارية من مختلف الجوانب التطبيقية التي تساعد المدير في تسيير الأعمال و اتخاذ القرار .
3- أن يشرح المتدرب كيفية تطوير المستوى الفكري و العملي من خلال تفاعلهم مع البعض و تبادل الخبرات فيما بينهم .
4- أن يذكر المتدرب الأساليب و التقنيات المعاصرة في أعمال السكرتارية و المحفوظات .
5- أن يعدد المتدرب الخبرات و المهارات التي تتطلبها مسؤليات و واجبات الوظيفة.
6- أن يطبق المتدرب الاتصال و التنسيق بين الإدارة العليا و باقي أجزاء المنظمة وفقاً لأحدث أساليب التقنية المستخدمة في إدارة الأعمال .
ماذا ستتعلم؟
يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
1- أن يعرف المتدرب نظام العمل
2- أن يطبق المتدرب احكام النظام
3- أن يعدد المتدرب حقوق الموظف وحقوق صاحب العمل
4- أن يذكر المتدرب الاخطاء والمخالفات التي قد يترتب عليها نزاعات قضائية
5- أن يعدد المتدرب الحقوق النظامية لأطراف العلاقة العمالية
6- أن يميز المتدرب الفرق بين العقود
7- أن يطبق المتدرب أحكام النظام المهمة
8- أن يفرق المتدرب بين الانهاء المشروع والغير مشروع
9- أن يفرق المتدرب بين احكام العقد المحدد والغير محدد المدة.
10- أن يذكر المتدرب مكافاة نهاية الخدمة
11- أن يعدد المتدرب التعويضات المترتبة على الانهاء الغير مشروع.
ماذا ستتعلم؟
يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
1- ان يعرف المتدرب المخاطبات والمكاتبات الرسمية
2- ان يطبق المتدرب أسس كتابة التقرير وانواعه
3- ان يعدد المتدرب أنواع المكاتبات الرسمية
4- ان يعرف المتدرب محاضر الاجتماعات واسس كتابتها والاخطاء الشائعة فيها
5- ان يشرح المتدرب أهمية اجادة المكاتبات والمخاطبات في الاعمال الإدارية
6- ان يعدد المتدرب اهم الأسس املائية
7- ان يشرح المتدرب الشروط الشكلية والموضوعية للمراسلات والمكاتبات
8- ان يذكر المتدرب اهم الأخطاء اللغوية الشائعة
ماذا ستتعلم؟
يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
1- أن يعرف المتدرب مفهوم الإدارة ووظائفها.
2- أن يعدد المتدرب طرق توليد الأفكار الابداعية.
3- أن يعرف المتدرب ما هو سر نجاح الموظف في بيئة دائمة التغيير.
4- أن يشرح المتدرب كيف يبني علاقاته الذكية.
5- أن يطبق المتدرب كيف يتعامل مع المشكلات والأزمات.
6- أن يعرف المتدرب التخطيط.
7- أن يعدد المتدرب طرق إدارة ضغوط العمل.
8- أن يشرح المتدرب كيف يدير الوقت.
9- أن يعرف المتدرب ما هي إدارة المواقف الصعبة.
10- أن يذكر المتدرب طرق إدارة العمل تحت الضغط.
11- أن يذكر المتدرب ما هي إدارة الاولويات.
12- أن يعرف المتدرب ما هي إدارة الازمات.
13- أن يعدد المتدرب خطوات بناء فريق عمل.
14- أن يعدد المتدرب استراتيجيات إدارة الأعمال.
مهارات إعداد التقارير والرسائل والمذكرات الإدارية
نقل وتبادل المعلومات التي على اساسها يتوحد الفكر وتتفق المفاهيم …
ماذا ستتعلم؟
يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
1- أن يذكر المتدرب طبيعة عمل الكتابات الإدارية بكافة أنواعها وأهدافها ووظائفها والاسس العلمية لممارستها والعوامل التي اثرت على تطورها
2- أن يشرح المتدرب جمع البيانات والمعلومات من مصادرها المختلفة واستخدامها في المخاطبات والكتابة الادارية
مهارات التحقيق الاداري
تزويد المتدربين بمهارات تؤهلهم لتطبيق إجراءات التحقيق الإداري، ومعرفة أهمية …
ماذا ستتعلم؟
يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
1- أن يُعرف المتدرب التحقيق الإداري وأهميته.
2- أن يعدد المتدرب السلطات المختصة بالتحقيق في المخالفات التأديبية.
3- أن يذكر المتدرب صلاحيات المحقق الإداري.
4- أن يشرح المتدرب إجراءات التحقيق الإداري.
ماذا ستتعلم؟
يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
1- أن يعرف المتدرب مفهوم خدمة العملاء وأهميته للمنشأة .
2- أن يذكر المتدرب أنماط شخصيات العملاء وكيفية التعامل معها.
3- أن يعرف المتدرب كيفية مواجهة شكاوي العملاء وكسب ودهم.