مهارات إعداد التقارير والرسائل والمذكرات الإدارية
نبذة عن الدورة
نقل وتبادل المعلومات التي على اساسها يتوحد الفكر وتتفق المفاهيم وتتخذ القرارات وتبادل الحقائق والأفكار او الآراء او المشاعر من خلال عمليات الارسال والاستقبال من شخص الى اخر
محتوى الدورة
اليوم الأول: تعريف التقرير، المذكرة، الخطاب، محضر الاجتماع، البيان الإعلامي، صياغة القرارات الإدارية، تحرير الخبر، المراسلات مع الجهات الخارجية
-
مقدمة وترحيب
02:49 -
عرفنا بنفسك
10:00 -
تعريف التقرير
15:00 -
تعريف التقرير
15:00 -
المذكرة
15:00 -
الخطاب
15:00 -
محضر الاجتماع
15:00 -
محضر الاجتماع
15:00 -
البيان الإعلامي
15:00 -
البيان الإعلامي
15:00 -
البيان الإعلامي
15:00 -
استراحة
15:00 -
صياغة القرارات الإدارية
15:00 -
صياغة القرارات الإدارية
15:00 -
نشاط
15:00 -
تحرير الخبر
15:00 -
تحرير الخبر
15:00 -
المراسلات مع الجهات الخارجية
15:00 -
المراسلات مع الجهات الخارجية
15:00 -
تطبيق
15:00 -
الإجابة على استفسارات المتدربين
15:00 -
تقييم ذاتي
اليوم الثاني: الأساليب التعبيرية، التأثير باختيار المفردات، التأثير بتناسق المعنى، فن الكتابة، فن تصميم المراسلات
اليوم الثالث: أساليب التفكير عند كتابة الخطابات، أهمية كتابة التقارير للإدارة، العناصر التي يجب توافرها في كتابة التقارير، خصائص التقرير الجيد، مواصفات التقرير، مراحل إعداد وكتابة التقارير
قياس رضا المتدرب
مراجعات وتقييمات المتدربين
لا تقييم بعد