المساعد الإداري

قائمة الرغبات مشاركة
مشاركة الدورة
رابط الصفحة
شارك على وسائل التواصل الإجتماعي

نبذة عن الدورة

ماهي الكتابة ؟مراحل عملية إدارة الإجتماعات ؟المساعد الإداري هي تلك الوظيفة الواسعة التي تستدعي العمل على تعيين شخص يعمل على تقديم مختلف أنواع الدعم الإداري للأفراد والجماعات في الشركات التجارية. ومن الممكن ان يكون مصطلح المساعد الإداري مسمى رسمياً أو أن يكون وصفاً عاماً لوظيفة موظف في أحد المكاتب واعتماداً على نوع العمل الذي يقوم على تأديته الشخص، فهناك العديد من الاختلافات للتوصيفات التي تندرج تحت هذا الدور أو الوظيفة

حيث يقدم الموظفون بمسمى مسعد إداري عمواً من أجل دعم الأقسام أو فرق معينة في الشركات مثل الموارد البشرية أو المحاسبة أو التطوير أو المبيعات والتسويق، فمن أنواع المساعدين الإداريين أيضاً السكرتير أو المساعد التنفيذي الذي يعمل على تقديم الدعم لجميع الأفراد التنفيذين في الشركات أو المجموعات التنفيذية الصغيرة. وتشمل مسؤولياته عادة العمل على التعامل مع المعلومات الشخصية في الشركة والبيانات الشخصية الأكثر خصوصية أو حساسية أكثر من غيره من الموظفين.​

إظهار المزيد

ماذا ستتعلم؟

  • يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
  • 1- أن يعرّف المتدرب مفهوم المساعد الإداري والفرق بين وظيفته ووظيفة السكرتارية.
  • 2- أن يعدد المتدرب المهام والنشاطات الخاصة بالمساعد الإداري.
  • 3- أن يعرّف المتدرب مفهوم الاتصالات الإدارية وأهميته لنجاح المنظمة حالياً ومستقبلاً.
  • 4- أن يذكر المتدرب أنواع الاتصالات الإدارية واتجاهاتها وأبعاد الاتصال الإداري.
  • 5- أن يذكر المتدرب صفات ومهارات المساعد الإداري التي يحتاج إليها.
  • 6- أن يعدد المتدرب الوصف الوظيفي للمساعد الإداري.
  • 7- أن يعدد المتدرب وظائف الإدارة ومسؤولياتها والهيكل التنظيمي للمؤسسة.

محتوى الدورة

اليوم الأول: مفاهيم عن المساعد الإداري – مهارات التواصل الفعال
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

  • مقدمة وترحيب
    03:45
  • تقديم وتعريف المدرب بنفسه
    10:00
  • نشاط تفاعلي
    15:00
  • مفهوم المساعد الإداري
    15:00
  • مهام المساعد الإداري
    15:00
  • مفهوم الاتصالات الإدارية
    15:00
  • أهمية الاتصالات الإدارية وأنواعها
    15:00
  • الوصف الوظيفي للمساعد الإداري والمهام الوظيفية
    15:00
  • وظائف ومسؤوليات الإدارة
    15:00
  • الهيكل التنظيمي للمنظمة
    15:00
  • أهمية الهيكل التنظيمي للمنظمة
    15:00
  • أنواع الهياكل التنظيمية
    15:00
  • استراحة
    15:00
  • الاتصال الفعال
    15:00
  • معوقات عملية الاتصال الفعال1
    15:00
  • معوقات عملية الاتصال الفعال2
    15:00
  • الاتصال اللفظي
    15:00
  • الاتصال غير اللفظي
    15:00
  • الاتصالات الهاتفية
    15:00
  • أسس معالجة الاتصالات الهاتفية
    15:00
  • تقييم ذاتي

اليوم الثاني: معالجة الاتصالات الكتابية والوثائق الإدارية – معالجة التقارير والشكاوى
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم الثالث: معالجة البريد وترتيب الاجتماعات – التقنيات المكتبية وإدارة المحفوظات
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

قياس رضا المتدرب

مراجعات وتقييمات المتدربين

لا تقييم بعد
لا تقييم بعد

هل ترغب في تلقي الإشعارات لجميع الأنشطة الرئيسية في الموقع؟