الإدارة المكتبية والسكرتارية
نبذة عن الدورة
تقدم دورة ” الإدارة المكتبية و السكرتارية ” الأسس و المفاهيم العلمية الحديثة في مجالات عمل السكرتارية و إدارة الأعمال المكتبية و مهارات قواعد الإتيكيت و البرتوكول و كذلك تنمية مهاراتهم بتنظيم الاجتماعات و أساليب التعامل مع الآخرين و السلوكيات الواجب إتباعها في إدارة المكاتب و السكرتارية التنفيذية ، بحيث تستهدف الدورة جميع العاملين في وظيفة السكرتارية و إدارة المكاتب و العاملون في إدارة المكاتب العليا ، أو المرشحين لشغل هذه الوظيفة مستقبلاً . و إلى إعداد علمي و عملي للعاملين في مجال إدارة المكاتب و أعمال السكرتارية ، و تنمية مهاراتهم و قدراتهم في فهم طبيعة أعمال السكرتارية ، و ما هي المتطلبات و الواجبات الرئيسية للعاملين بالسكرتارية ، و تزويدهم بالمعارف الأساسية في إدارة الأعمال المكتبية و التي تجعل منهم مديري مكاتب ناجحين و محترفين على أقل تقدير .
محتوى الدورة
اليوم الأول: مفهوم السكرتارية وأهميتها وأنواعها .
-
مقدمة وترحيب
03:05 -
عرفنا بنفسك
10:00 -
تقديم و تعريف المدرب
15:00 -
مدخل في السكرتارية (1)
15:00 -
مدخل في السكرتارية (2)
15:00 -
مفهوم السكرتارية و إدارة المكاتب (1)
15:00 -
مفهوم السكرتارية و إدارة المكاتب (2)
15:00 -
أهمية السكرتارية (1)
15:00 -
أهمية السكرتارية (2)
15:00 -
أنواع السكرتارية
15:00 -
استراحة
15:00 -
أنواع السكرتارية حسب معيار أهمية العمل (1)
15:00 -
أنواع السكرتارية حسب معيار أهمية العمل (2)
15:00 -
السكرتارية العامة
15:00 -
السكرتارية الخاصة (1)
15:00 -
السكرتارية الخاصة (2)
15:00 -
السكرتارية المتخصصة
15:00 -
أنواع السكرتارية حسب المعيار الزمني (1)
15:00 -
أنواع السكرتارية حسب المعيار الزمني (2)
15:00 -
الإجابة على استفسارات المتدربين
15:00 -
خاتمة
15:00 -
تقييم ذاتي