التدرب على تجهيز فريق التقويم المدرسي

قائمة الرغبات مشاركة
مشاركة الدورة
رابط الصفحة
شارك على وسائل التواصل الإجتماعي

نبذة عن الدورة

التقويم المدرسي نظام تعده وتتولى مهامه هيئة تقويم التعليم والتدريب لأجل تحسين جودة التعليم، وتزود وزارة التعليم بتقارير دورية عن نتائج ومخرجات تطبيق هذا النظام، وتتولى وزارة التعليم إصدار القرارات التي تتلاءم مع تلك القراءات

ماذا ستتعلم؟

  • يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
  • 1. أن يذكر المتدرب أهمية التقويم المدرسي.
  • 2. أن يعرّف المتدرب مفهوم التقويم المدرسي.
  • 3. أن يفرق المتدرب بين التقويم المدرسي والاعتماد المدرسي.
  • 4. أن يذكر المتدرب مجالات ومعايير ومؤشرات التقويم المدرسي.
  • 5. أن يطبق المتدرب التعامل في توظيف أدوات التقويم المدرسي.
  • 6. أن يطبق المتدرب تشكيل الفريق المدرسي وقيادته.
  • 7. أن يضع المتدرب خطة المهام والواجبات والمتابعة للفريق.
  • 8. أن يتقيد المتدرب في التقويم بمراحل التقويم الثلاثة.
  • 9. أن يضع المتدرب خطة لمساعدة المدرسة في تطوير ذاتها.

محتوى الدورة

اليوم الأول: التقويم المدرسي – أهدافه – متطلباته – مجالاته
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

  • 03:21
  • تعارف
    10:00
  • التقويم المدرسي
    15:00
  • أهداف التقويم المدرسي 1
    15:00
  • أهداف التقويم المدرسي 2
    15:00
  • متطلبات التقويم 1
    15:00
  • متطلبات التقويم 2
    15:00
  • أقسام التقويم وتعريفه1
    15:00
  • أقسام التقويم وتعريفه2
    15:00
  • استراحة
    30:00
  • مجالات التقويم المدرسي 1
    15:00
  • مجالات التقويم المدرسي 2
    15:00
  • مجالات الإدارة المدرسية 1
    15:00
  • مجالات الإدارة المدرسية 2
    10:00
  • مجالات التعليم والعمل 1
    15:00
  • مجالات التعليم والعمل 2
    15:00
  • مجال نواتج التعليم 1
    15:00
  • مجال نواتج التعليم 2
    15:00
  • مجال البيئة المدرسية 1
    15:00
  • مجال البيئة المدرسية 2
    15:00
  • تقييم ذاتي

اليوم الثاني: أدوات التقويم المدرسي
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم الثالث: مراحل التقويم المدرسي ومرتكزاته – مستوياته – خططه
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم الرابع: أنواع التقويم وظائفه أساليبه
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم الخامس: الفرق بين التقويم والتقييم – معايير التقويم -معايير جودة التقويم
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

قياس رضا المتدرب

مراجعات وتقييمات المتدربين

لا تقييم بعد
لا تقييم بعد

هل ترغب في تلقي الإشعارات لجميع الأنشطة الرئيسية في الموقع؟