السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب
نبذة عن الدورة
تهدف الدورة التدريبية إلى تعريف المتدربين بالمعلومات الأساسية عن السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب و إكساب المشاركين المهارات الإدارية والسلوكية لأداء مهامهم بكفاءة وفعالية و التي يمكن أن تساهم في تيسير الأعمال الإدارية.
محتوى الدورة
اليوم الأول: مفهوم الإدارة ومستوياتها – مقدمة عن السكرتارية – تعريف السكرتارية والسكرتير وأهميتها وأنواعها وفروعها
-
1- مقدمة
04:30 -
2- تعريف السكرتير وانواعه
19:08 -
3- صفات السكرتير ومهاراته
12:37 -
4- الاسس العامة للسكرتير ومهامه
11:23 -
5- قواعد استخدام اجهزة الاتصال الهاتفي
18:37 -
6- الاتصالات الهاتفية الواردة
19:43 -
7- الاتصالات الهاتفية الصادرة
13:41 -
8- تعريف الاجتماعات ومقومات نجاحه
14:09 -
9- انواع الاجتماعات
08:30 -
10- دور السكرتير في تنظيم الاجتماعات ج1
15:52 -
11- دور السكرتير في تنظيم الاجتماعات ج2
18:39
اليوم الثاني: أبرز صفات ومميزات الموظف الناجح – المهام الوظيفية للسكرتير- المهارات المطلوبة في وظيفة السكرتير-كتابة الخطابات الإدارية والتقارير
اليوم الثالث: مهارات التواصل – أرشفة الملفات وتنظيمها إدارياً – ترتيب وتنظيم المواعيد والمقابلات
مراجعات وتقييمات المتدربين
.
دورة رائعة
استفدت من الدوره وتعلمت شكرا جزيلا
ممتازه
تجربة جميله جدا
ممتازة
ممتاز
رائعة
تجربتي كانت جميله
نعم
ممتازه
دورة رائعة ومفيدة
ممتازة جدا
ممتاز جدا
دورة جداً قيمة
قود
كانت دوره رائعه ومفيدة و توضح مهام السكرتير والادارة
شكرا
ممتاز
شكرا جزيلا