مهارات المعلم الرقمي
نبذة عن الدورة
يحتوي البرنامج التدريبي على مجموعة من التطبيقات الرقمية التعليمية التي تستهدف المعلم وبيئة الصف المباشرة والافتراضية، وتم تقسيم البرنامج التدريبي ال محاور منها تطبيقات بداية الحصة والتشويق والاثارة ثم تطبيقات لعرض المحتوى الرقمي وروعي فيه التنوع لجعل الحصة الافتراضية أكثر متعة للطلاب والمعلم على حد سواء، أخيرا تم إضافة تطبيقات التقييم والمهمات الادائية الرقمية
محتوى الدورة
اليوم الأول: استخدام القاعة الافتراضية والألعاب التعليمية الرقمية
-
مقدمة
02:48 -
تعارف
02:57:45 -
الفصول الافتراضية
15:00 -
قاعة دروس افتراضية
15:00 -
مميزات و إيجابيات القاعات الافتراضية
15:00 -
سلبيات القاعات الافتراضية
15:00 -
لماذا استخدام الفصول الافتراضية ؟
10:00 -
أنواع الفصول الافتراضية
15:00 -
الخواص الأساسية للفصول الافتراضية
10:00 -
مهام المدرس في الفصل الافتراضي
15:00 -
مهام الطالب في الفصل الافتراضي
10:00 -
الأدوات المفيدة المتاحة في قاعة دروس افتراضية
10:00 -
نشاط (1-1-2)
15:00 -
استراحة
10:00 -
نشاط (2-1-3)
10:00 -
الخريطة الذهنية mental map
15:00 -
التقويم calendar
10:00 -
انفوجرافيك
10:00 -
الفيديوهات التعليمية
15:00 -
الكتب الرقمية أو الكتب الإلكترونية
15:00 -
الفرق بين الفصول الافتراضية و الفصول التقليدية
15:00 -
الإجابة على استفسارات المتدربين
15:00 -
تقييم ذاتي
اليوم الثاني: الالعاب والفيديوهات التدريبية
اليوم الثالث: الالمام بتطبيق أدوبي سبارك
اليوم الرابع: التعرف على تطبيق كويزز وتطبيق كاهوت
اليوم الخامس: مايكروسوفت النماذج
قياس رضا المتدرب
مراجعات وتقييمات المتدربين
لا تقييم بعد