تنمية مهارات معلمات رياض الأطفال و معلمي الطفولة المبكرة

قائمة الرغبات مشاركة
مشاركة الدورة
رابط الصفحة
شارك على وسائل التواصل الإجتماعي

نبذة عن الدورة

برنامج تدريبي لتزويد المشاركين بالمعارف والمهارات والخبرات اللازمه التي تساهم في رفع مستوى آدائهم التعليمي في مجال رياض الأطفال والطفولة المبكرة
وتنمية مهاراتهم التعليمية الإحترافية بما يتناسب مع هذا المجال . حيث يسلط الضوء في هذا البرنامج على مجال رياض اطفال والطفولة المبكرة بشكل اعمق من حيث مفهومه وركائز منهاج هذا المجال وخصائص الطفولة والتقنيات والانشطه والألعاب المناسبة لهذا المجال .

إظهار المزيد

ماذا ستتعلم؟

  • يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
  • 1- أن يشرح المتدرب كيفية إعداد معلمة متميزة في مرحلة الطفولة المبكرة.
  • 2- أن يعدد المتدرب مهارات المعلم الناجح في مرحلة رياض الأطفال والطفولة المبكرة.
  • 3- أن يذكر المتدرب خطة إدارة الفصول التعليمية بفعالية وكفاءة.
  • 4- أن يشرح المتدرب طريقة إدارة العملية التعليمية لرياض الأطفال والطفولة المبكرة.
  • 5- أن يشرح المتدرب طريقة تصميم ألعاب وأنشطة تعليمية حسب المراحل العمرية.

محتوى الدورة

اليوم الأول: كيف تصبح معلم متخصصاً في رياض الأطفال و الطفولة المبكرة
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

  • مقدمة وترحيب
    02:29
  • تقديم و تعريف المدرب
    15:00
  • خصائص معلمة رياض الأطفال
    15:00
  • خصائص معلمة رياض الأطفال (الجسدية)
    15:00
  • خصائص معلمة رياض الأطفال (الانفعالية)
    15:00
  • خصائص معلمة رياض الأطفال (العقلية)
    15:00
  • خصائص معلمة رياض الأطفال (الاجتماعية)
    15:00
  • الكفاءات المهنية لدى معلمة رياض الأطفال (1)
    15:00
  • كفاءة تحديد النشاط وأعداد النشاط
    15:00
  • الكفاءات العلمية والمهنية والعلاقات الانسانية
    15:00
  • كفاءة التقييم
    15:00
  • استراحة
    15:00
  • مفهوم مهارات التواصل
    15:00
  • أهمية مهارات التواصل للأطفال (1)
    15:00
  • أهمية مهارات التواصل للأطفال(2)
    15:00
  • مهارات التواصل الفعالة مع الأطفال (1)
    15:00
  • مهارات التواصل الفعالة مع الأطفال (2)
    15:00
  • مهارات التواصل الفعالة مع الأطفال (3)
    15:00
  • الإجابة على استفسارات المتدربين
    15:00
  • تقييم ذاتي

اليوم الثاني: أنماط أهم ركائز منهجية رياض الأطفال و نظريات التعلم و خصائص النمو العمرية في مرحلة الطفولة
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم الثالث: تقنيات التعليم في مجال الطفولة المبكرة و مهارات العرض و التقديم و الإلقاء.
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم الرابع: تنمية مهارات المعلم.
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم الخامس: تتمة تنمية مهارات المعلم و أساليب و أنشطة التعليم الابداعي .
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم السادس: مهارات إدارة الوقت و ألعاب التعليم الابداعي .
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

قياس رضا المتدرب

مراجعات وتقييمات المتدربين

لا تقييم بعد
لا تقييم بعد

هل ترغب في تلقي الإشعارات لجميع الأنشطة الرئيسية في الموقع؟