-67%
نظرية تريز وتطبيقاتها في المنظمات
حول هذه الدورة
برنامج حل المشكلات بطرق إبداعية مهارة أساسية ونهج متفرد من أجل التعلم والتعامل مع الحياة على حد سواء، فهو يقدم تطبيقات واسعة في مجال تفعيل عمليات التفكير، بل يعتبر مثال عملي للتعلم القابل للتعميم والانتشار، كما يعتبر نموذج للتعبير الفني والاكتشاف العلمي والتساؤل الاجتماعي، وهو كذلك نموذج لتنمية العلاقات بين الأفراد ومزيلة للتوترالذي قد يلحق بالفرد أحياناً.
نوع التدريب: تدريب متزامن
Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.
أهداف التعلم
يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
1- أن يعرّف المتدرب مفهوم النظرية وأهميتها وأسسها.
2- أن يعدد المتدرب أسرار نظرية تريز.
3- أن يذكر المتدرب أساليب حل المشكلات ابداعياً.
4- أن يتمكن المتدرب من عرض أنشطة تدريبية بأسلوب متميز.
منهج الدورة
60 دروس15h
اليوم الأول: نشأة نظرية تريز و الافتراضات والمفاهيم الأساسية و مستويات الإبداع
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
مقدمة وترحيب00:10:00
تقديم و تعريف المدرب00:10:00
فيديو عن نظرية تريز00:10:00
نشأة نظرية تريز (1)00:10:00
نشأة نظرية تريز(2)00:10:00
تمرين 100:15:00
تمرين 200:15:00
ماهية نظرية تريز 100:15:00
ماهية نظرية تريز 200:15:00
الافتراضات الأساسية في نظرية تريز 100:15:00
الافتراضات الأساسية في نظرية تريز 200:15:00
استراحة00:00
المفاهيم الأساسية في نظرية تريز 100:15:00
المفاهيم الأساسية في نظرية تريز 200:15:00
المفاهيم الأساسية في نظرية تريز 300:10:00
نقاش وحوار00:15:00
مستويات الإبداع في نظرية تريز 100:15:00
مستويات الإبداع في نظرية تريز 200:15:00
مستويات الإبداع في نظرية تريز 300:10:00
مستويات الإبداع في نظرية تريز 400:15:00
تقييم ذاتي
اليوم الثاني: منهجية نظرية تريز و كيف يعمل أسلوب تريز و الإبداع و تريز
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
اليوم الثالث: العوامل المعوقة للإبداع الإداري في حل المشكلات و الوصايا الذهبية لحل المشكلات بابداع وأدوات وتقنيات النظرية
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)