-67%
مهارات التخطيط للتقويم التربوي واعداد ادواته
حول هذه الدورة
يعتبر التقويم من اهم المواضيع التي يحتاجها أي تربوي في التقويم هو قلب النظام التربوي او التعليمي لما بترتب عليه من احكام وقرارات وإجراءات
Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.
أهداف التعلم
يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
1- أن يعرف المتدرب تخطيط التقويم التربوي بشكل سليم.
2- أن يفرّق المتدرب بين القياس والتقييم والتقويم.
3- أن يذكر المتدرب أهمية تطبيق أدوات التقويم التربوي بشكل سليم.
4- أن يذكر المتدرب طريقة بناء وتصميم أدوات التقويم التربوي.
5- أن يعدد المتدرب أدوات التقويم التربوي الأساسية والبديلة.
منهج الدورة
61 دروس15h
اليوم الأول: التقويم التربوي ومفهومه
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
مقدمة وترحيب1:51
عرفنا بنفسك00:10:00
التقويم التربوي ومفهومه 100:15:00
التقويم التربوي ومفهومه 200:15:00
التقويم التربوي ومفهومه 300:15:00
التقويم التربوي ومفهومه 400:15:00
نشاط00:15:00
أنواع التقويم 100:15:00
أنواع التقويم 200:15:00
نشاط00:15:00
استراحة00:15:00
وظائف التقويم00:15:00
صفات الأستاذ الجيد في التقويم00:15:00
نشاط00:15:00
الفرق بين التقويم التربوي والقياس 100:15:00
الفرق بين التقويم التربوي والقياس 200:15:00
الفرق بين التقويم التربوي والقياس 300:15:00
تطبيق00:15:00
الإجابة على استفسارات المتدربين00:15:00
خاتمة00:15:00
تقييم ذاتي
اليوم الثاني: خطوات التقويم التربوي
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
اليوم الثالث: التقويم الالكتروني
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)