-67%
بناء شخصية الطفل
حول هذه الدورة
يقوم المدرب اثناء تقديم هذا البرنامج التدريبي الارشادي بتوجيه الاباء والامهات والمربين وحتى المعلمين والتربويين الى أحدث واهم الطرق والأساليب في بناء شخصية الطفل هذا البرنامج التربوي الار شادي يعد من اهم البرامج التدريبية لكل المتعاملين مع الأطفال حيث يتم توجيههم الى الأسلوب الأمثل للتعامل مع الأطفال ولأفضل الأساليب والطرق لبناء شخصية الطفل بشكل سليم
Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.
Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.
أهداف التعلم
يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
1- أن يعدد المتدرب الخصائص العمرية لكل مرحلة للتعامل معها بيسر وسهولة
2- ان يذكر المتدرب ضرورة الاهتمام بالجوانب المختلفة الدينية والاجتماعية النفسية الحركية والعقلية
3- ان يشرح المتدرب ضرورة تنمية الجمال والحس الابداعي للطفل
4- ان يذكر المتدرب دور الاسرة ورياض الأطفال تنمية شخصية الطفل
5- ان يعرف المتدرب كيفية تعزيز القيم الإيجابية في الطفل
منهج الدورة
58 دروس15h
اليوم الأول: كيف أكون شخصية طفلي وتكوين صورة ذهنية إيجابية للطفل عن نفسه والحياة الاسرية المترابطة وتعديل السلوكيات الخاطئة ومنح طفلك المساحة الكافية للعب
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
مقدمة وترحيب3:02
عرفنا بنفسك00:15:00
التعرف على البرنامج التدريبي00:15:00
نشاط 1-1-100:15:00
كيف أكون شخصية طفلي100:15:00
كيف أكون شخصية طفلي 200:15:00
نشاط 1-1-200:15:00
تكوين صورة ذهنية إيجابية للطفل عن نفسه00:15:00
نشاط 1-1-300:15:00
الحياة الاسرية المترابطة00:15:00
استراحة00:5:00
مناقشة مع المتدربين00:15:00
نشاط 1-2-100:15:00
تعديل السلوكيات الخاطئة 100:15:00
تعديل السلوكيات الخاطئة 200:15:00
نشاط 1-2-200:15:00
منح طفلك المساحة الكافية للعب00:15:00
نشاط00:15:00
الاجابة عن اسئلة المتدربين00:15:00
تقييم ذاتي
اليوم الثاني: التعلم من الخطأ واستخدم اسلوب الحوار واكتشاف مواهب الطفل وتشجيعه على القراءة وتعزيز ثقته بنفسه
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
اليوم الثالث: تقوية علاقاته الاجتماعية والاستماع الجيد والامتناع عن المقارنة ونموذج السلوك الصحيح ومساعدة الطفل على التعلم
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)