-67%
الفهم القرائي (تطبيقات مهارات الفهم القرائي في التدريس)
حول هذه الدورة
برنامج تدريبي يتم تزويد المتدربين، بموضوعات متعلقة بالفهم القرائي مع استخدام بعض الأنشطة والتمارين ثم تطبيق الفهم القرائي في الدروس حسب التخصصات.
Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.
أهداف التعلم
يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
1- أن يعرف المتدرب مفهوم الفهم القرائي .
2- أن يذكر المتدرب أسس وأهمية الفهم القرائي.
3- أن يعدد المتدرب مستويات الفهم القرائي .
4- أن يميز المتدرب بين الاستراتيجيات واستراتيجية التعلم وتوظيفها في الفهم القرائي .
5- أن يذكر المتدرب صعوبات القراءة لدى المتعلم.
6- أن يشرح المتدرب كيفية تطبيق الفهم القرائي في المواد الدراسية .
منهج الدورة
58 دروس15h
اليوم الأول: عموميات حول الفهم القرائي
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
تعارف2:04
نشاط افتتاحي00:15:00
مدخل إلى مفاهيم الفهم القرائي00:15:00
نشاط 1-1-100:15:00
مدخل الى مفاهيم الفهم القرائي00:15:00
نشاط 1-1-200:15:00
مفهوم الفهم القرائي00:15:00
مصطلحات لغوية00:15:00
نشاط 1-2-100:15:00
استراحة00:15:00
أهمية الفهم القرائي00:15:00
أسس الفهم القرائي00:15:00
نشاط 1-2-200:15:00
مستويات الفهم القرائي 100:15:00
مستويات الفهم القرائي 200:15:00
نشاط 1-2-300:15:00
استراتيجيات بسيطة لتحسين الروتين القرائي00:15:00
نشاط00:15:00
الاجابة عن اسئلة المتدربين00:15:00
تقييم ذاتي
اليوم الثاني: القراءة السريعة عواملها ومراحل اتقانها وصعوبات القراءة لدى المتعلم ودور المعلم في التخطيط لتطبيق مهارات الفهم القرائي
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
اليوم الثالث: استراتيجية التعلم وتوظيفها في الفهم القرائي وتطبيقات الفهم القرائي في المواد الدراسية
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)