الرئيسية
من نحن
الدورات التدريبية
السياسات
سياسات المركز
سياسة الخصوصية
الأدوار والمسؤوليات
سياسة التواصل والدعم الفني
تعهدات المركز تجاه المستفيدين
سياسة الحضور و الامتحان
سياسة تقييم المقررات
سياسة الإجابة على الاستفسارات
سياسة التغذية الراجعة
سياسة الاشتراك والسداد
سياسة الإلغاء والانسحاب
التعليم الإلكتروني
ميثاق النزاهة الأكاديمية
حقوق الملكية الفكرية
المعارف والمهارات والكفايات
أقسام المقررات الإلكترونية
آلية قياس رضا المستفيدين
آلية متابعة المتدربين
فحص أعمال المتدربين
الخطة التدريبية للمدربين والمتدربين
نقطة البداية للمقررات الإلكترونية
شرح بدء التعلم للمتدربين
التقنيات اللازمة للمدربين والمتدربين
الملف التقني للنظام
الدعم الفني
تسجيل دخول
تسجيل
الصفحة الرئيسية
الدورات
الاستعداد لاختبار الرخصة المهنية
الدروس
مقدمة وترحيب
قائمة الدروس
اليوم الاول: أساسيات الرخصة المهنية:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
مقدمة وترحيب
07:00
عرفنا بنفسك
10:00
نشاط 1
15:00
من هو المعلم
15:00
المعايير المهنية للمعلمين
15:00
نشاط 2
15:00
معايير المعلم المتميز
15:00
نشاط 3
15:00
اصدار الرخصة المهنية للمعلمين
15:00
اختبار الرخصة المهنية
15:00
استراحة
15:00
نشاط 4
15:00
تمارين وتطبيقات متعلقة بالرخصة المهنية
15:00
القيم الإسلامية والهوية الوطنية وأخلاقيات المهنة
15:00
نشاط 5
15:00
مرحلة إعداد المعايير المهنيّة للمعلّمين
15:00
نشاط 6
15:00
الهدف من معايير الرخصة المهنية
15:00
مميزات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات
15:00
الأخلاق المهنية والسياسات واللوائح التعليمية
15:00
الإجابة على استفسارات المتدربين
15:00
تقييم ذاتي
اليوم الثاني: استخدامات المعايير المهنية الرئيسية:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
مقدمة وترحيب
05:00
التغذية الراجعة
10:00
نشاط 7
15:00
استخدامات المعايير المهنية الرئيسية
15:00
فلسفة نظام التعليم السعودي تقوم على مبادئ وتعاليم الدين الإسلامي
15:00
نشاط 8
15:00
تطوير الأداء المهني للمعلم
15:00
نشاط 9
15:00
الإدارة الاستراتيجية
15:00
أساليب تطوير المنهج
15:00
استراحة
15:00
نشاط 10
15:00
المعايير المهنية الوطنية للمعلمين بالمملكة العربية السعودية
15:00
أبرز خصائص ومميزات بناء المنهج الحديث
15:00
نشاط 11
15:00
تطوير المنهج
15:00
نشاط 12
15:00
دواعي وأسباب أدت الى تطوير المنهج
15:00
أساليب تطوير المنهج
15:00
الأهداف السلوكية
15:00
الإجابة على استفسارات المتدربين
15:00
تقييم ذاتي
اليوم الثالث: ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
مقدمة وترحيب
05:00
التغذية الراجعة
10:00
نشاط 13
15:00
ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم
15:00
ميثاق أخلاقيات مهنة التعليم
15:00
نشاط 14
15:00
طريقة عمل مبادرات وشراكات مجتمعية
15:00
نشاط 15
15:00
المعايير المهنية الوطنية للمعلمين بالمملكة العربية السعودية
15:00
التفاعل المهني مع التربويين وأولياء الأمور والمجتمع
15:00
استراحة
15:00
نشاط 16
15:00
تمارين وتطبيقات متعلقة بالقيم والمسؤوليات المهنية
15:00
كيف يتواصل ولي الأمر مع المدرسة؟
15:00
نشاط 17
15:00
نصائح للمعلمين لمساعدتهم في العمل مع أولياء الأمور
15:00
نشاط 18
15:00
خصائص النمو وأثرها في التعلم .
15:00
المعرفة بالمتعلم وكيفية تعلمة
15:00
المعلم في العصر التربوي الحديث
15:00
الإجابة على استفسارات المتدربين
15:00
تقييم ذاتي
اليوم الرابع: المعلم:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
مقدمة وترحيب
05:00
التغذية الراجعة
10:00
نشاط 19
15:00
أهمية المعلم
15:00
دور المعلم في العملية التعليمية
15:00
نشاط 20
15:00
صفات المعلم الناجح
15:00
نشاط 21
15:00
طرق التدريس العامة
15:00
المداخل العامة للتدريس
15:00
استراحة
15:00
نشاط 22
15:00
المهام الوظيفية لمهنة المعلم
15:00
مسؤولية المعلم تجاه مهنته
15:00
نشاط 23
15:00
مسؤولية المعلم كقائد تربوي
15:00
نشاط 25
15:00
معايير المعلم
15:00
المعيار الأول: يلم المُعلِّم بالمعارف اللازمة لتخصصه العلمي
15:00
المعيار الثاني: يخطط المُعلِّم لدروسه بطريقة علميَّة
15:00
الإجابة على استفسارات المتدربين
15:00
تقييم ذاتي
اليوم الخامس: معايير المعلم:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
مقدمة وترحيب
05:00
التغذية الراجعة
10:00
نشاط 1
15:00
المعيار الثالث: يوظف المُعلِّم طرائق وأساليب تدريس مُتنوِّعة تتوافق مع عناصر عمليَّة التعلُّم وتحقق أهدافها
15:00
المعيار الرابع: يستخدم المُعلِّم مهارات الاتصال اللفظية وغير اللفظية الدواعي
15:00
نشاط 2
15:00
المعيار الخامس: يشرك المُعلِّم طلابه في عمليَّة التعلُّم
15:00
نشاط 3
15:00
المعيار السادس: يبرز المُعلِّم في تدريسه خصائص المجتمع
15:00
المعيار السابع: يعمل المُعلِّم على تنمية شخصيَّة المُتعلِّم
15:00
استراحة
15:00
نشاط 4
15:00
المعيار الثامن: يراعي المُعلِّم الفروق الفرديَّة بين طلابه
15:00
المعيار التاسع: يدير المُعلِّم الصف الدراسي
15:00
نشاط 5
15:00
المعيار العاشر: يعد المُعلِّم الوسائل والتقنيات التعليميَّة
15:00
نشاط 6
15:00
العوامل المؤثرة في أداء المعلم
15:00
التغيرات في المناهج الدراسية
15:00
سمات الشخصية القيادية
15:00
الإجابة على استفسارات المتدربين
15:00
تقييم ذاتي
اليوم السادس: الإعداد المهني للمعلم وتأهيله المهني:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
مقدمة وترحيب
05:00
التغذية الراجعة
10:00
نشاط 7
15:00
الإعداد المهني للمعلم وتأهيله المهني
15:00
الإعداد الثقافي للمعلم وتأهيله المهني
15:00
نشاط 8
15:00
الإعداد التدريبي للمعلم وتأهيله المهني
15:00
نشاط 9
15:00
أنماط المعلمين
15:00
أنواع طرق التدريس العامة
15:00
استراحة
15:00
نشاط 10
15:00
التخطيط للتدريس وتنفيذه
15:00
إلهام رؤية مشتركة
15:00
نشاط 11
15:00
تهيئة بيئات تفاعلية وداعمة للتعلم
15:00
نشاط 12
15:00
مهارات تنفيذ خطة الدرس
15:00
أهمية تنمية الأبعاد المشتركة في المناهج
15:00
طريقة تأسيس توقعات أداء عالية للمتعلمين.
15:00
الإجابة على استفسارات المتدربين
15:00
تقييم ذاتي
اليوم السابع: القيادة في التدريس
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
مقدمة وترحيب
05:00
التغذية الراجعة
10:00
نشاط 13
15:00
يخطط أنشطة صفية بفاعلية.
15:00
تقيم بيئات التعلم من حيث الأمان والجاذبية.
15:00
نشاط 14
15:00
بناء ثقافة تواصل معززة للتعلم.
15:00
نشاط 15
15:00
الربط بين عمليات التخطيط والتنفيذ والتقويم للدرس.
15:00
الطرق المناسبة لتطبيق التقويم .
15:00
استراحة
15:00
نشاط 16
15:00
تقويم التدريس
15:00
تمارين وتطبيقات متعلقة بالممارسات المهنة
15:00
نشاط 17
15:00
المميزات الشخصية للقائد الاستراتيجي الناجح
15:00
نشاط 18
15:00
أهمية القيادة الإستراتيجية
15:00
أهمية القيادة الإستراتيجية
15:00
نتائج التقويم لتطوير عملية التعليم.
15:00
الإجابة على استفسارات المتدربين
15:00
تقييم ذاتي
اليوم الثامن: الرخصة المهنية:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
مقدمة وترحيب
05:00
التغذية الراجعة
10:00
نشاط 19
15:00
تعريف الرخصة المهنية
15:00
ضوابط إصدار الرخصة المهنية للمعلمين 1444
15:00
نشاط 20
15:00
ما هو اختبار الرخصة المهنية
15:00
نشاط 21
15:00
مراحل إصدار الرخصة
15:00
مكونات اختبار الرخصة المهنية
15:00
استراحة
15:00
نشاط 22
15:00
ما هو اختبار الرخصة المهنية من حيث موعد انعقاده والتسجيل به
15:00
أنواع اختبار الرخصة المهنية للمعلمين
15:00
نشاط 23
15:00
نتائج كفايات المعلمين برقم الهوية فقط
15:00
نشاط 25
15:00
هل الرخصة المهنية شرط للتعيين في الوظائف التعليمية؟
15:00
رسوم الحصول على الرخصة المهنية
15:00
إرشادات عامة عن الاستعداد للاختبار
15:00
الإجابة على استفسارات المتدربين
15:00
تقييم ذاتي
قياس رضا المتدرب
قياس رضا المتدرب
00:00
اذهب إلى الصفحة الرئيسية للدورة التدريبية
مقدمة وترحيب
لم يتم العثور على أداة ملحقة
التالي
Bookmark
Ask ChatGPT
Word Limit
Set ChatGPT API key
Find your Secret API key in your
ChatGPT User settings
and paste it here to connect ChatGPT with your Tutor LMS website.
Enable ChatGPT
Hide similarities
Highlight differences
Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
Image
SKU
Rating
Price
Stock
Availability
Add to cart
Description
Content
Weight
Dimensions
Additional information
Attributes
Custom attributes
Custom fields
Click outside to hide the comparison bar
Compare
الرئيسية
من نحن
الدورات التدريبية
السياسات
سياسات المركز
سياسة الخصوصية
الأدوار والمسؤوليات
سياسة التواصل والدعم الفني
تعهدات المركز تجاه المستفيدين
سياسة الحضور و الامتحان
سياسة تقييم المقررات
سياسة الإجابة على الاستفسارات
سياسة التغذية الراجعة
سياسة الاشتراك والسداد
سياسة الإلغاء والانسحاب
التعليم الإلكتروني
ميثاق النزاهة الأكاديمية
حقوق الملكية الفكرية
المعارف والمهارات والكفايات
أقسام المقررات الإلكترونية
آلية قياس رضا المستفيدين
آلية متابعة المتدربين
فحص أعمال المتدربين
الخطة التدريبية للمدربين والمتدربين
نقطة البداية للمقررات الإلكترونية
شرح بدء التعلم للمتدربين
التقنيات اللازمة للمدربين والمتدربين
الملف التقني للنظام
الدعم الفني
أدرج/ حرر رابط
إغلاق
أدخل رابط التحويل
الرابط
نص الرابط
فتح الرابط في علامة تبويب جديدة
أو قم بالربط مع محتوى موجود
البحث
لم يتم تحديد كلمات البحث. جاري إظهار أحدث العناصر.
ابحث أو استخدم مفتاحي الأسهم للأعلى أو الأسفل لتحديد عنصر.
إلغاء