-67%
إدارة الأعمال
حول هذه الدورة
يعمل هذا البرنامج على تحقيق المعرفة العلمية بالإدارة وبيئة الاعمال التجارية ويعد الافراد لتصميم وقيادة ورقابة وظائف وعمليات الشركة او المنظمة او المصنع عموما ، وذلك من خلال تزويدهم بإرشادات في ادارة الاداء المتميز والتخطيط وادارة الوقت طريقك للامتياز وادارة الازمات واتخاذ القرارات
Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.
أهداف التعلم
يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
1- أن يعرف المتدرب مفهوم الإدارة ووظائفها.
2- أن يعدد المتدرب طرق توليد الأفكار الابداعية.
3- أن يعرف المتدرب ما هو سر نجاح الموظف في بيئة دائمة التغيير.
4- أن يشرح المتدرب كيف يبني علاقاته الذكية.
5- أن يطبق المتدرب كيف يتعامل مع المشكلات والأزمات.
6- أن يعرف المتدرب التخطيط.
7- أن يعدد المتدرب طرق إدارة ضغوط العمل.
8- أن يشرح المتدرب كيف يدير الوقت.
9- أن يعرف المتدرب ما هي إدارة المواقف الصعبة.
10- أن يذكر المتدرب طرق إدارة العمل تحت الضغط.
11- أن يذكر المتدرب ما هي إدارة الاولويات.
12- أن يعرف المتدرب ما هي إدارة الازمات.
13- أن يعدد المتدرب خطوات بناء فريق عمل.
14- أن يعدد المتدرب استراتيجيات إدارة الأعمال.
منهج الدورة
62 دروس15h
اليوم الأول: مدخل علم الإدارة وإدارة الأعمال ووظائفها.
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
مقدمة وترحيب3:07
تعارف00:15:00
مفهوم الإدارة00:15:00
مفهوم الإدارة00:15:00
نشاط00:15:00
أهداف الإدارة00:15:00
تطور الفكر الإداري00:15:00
نظريات الفكر الإداري00:15:00
مفهوم إدارة الأعمال00:15:00
هدف إدارة الأعمال00:15:00
مدخل إدارة الأعمال00:15:00
وظائف إدارة الأعمال00:15:00
استراحة00:15:00
نشاط00:15:00
مفهوم الامتياز الإداري00:15:00
مفهوم الامتياز الإداري00:15:00
خصائص الامتياز الإداري00:15:00
خصائص الامتياز الإداري00:15:00
خصائص الامتياز الإداري00:15:00
الإجابة عن الاستفسارات00:15:00
تقييم ذاتي
اليوم الثاني: أساسيات الإدارة الناجحة وإدارة الأداء المتميز وإدارة الوقت:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
اليوم الثالث: إدارة الأزمات تعريفها وسماتها ومراحلها الخمس والمديرون واتخاذ القرار وبناء فريق العمل واستراتيجيات إدارة الأعمال
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)