إدارة المواهب الطلابية

شعار تمكين الهدف-جديد-02 (1)
مركز تمكين الهدف
تمكين الهدف
اخر تحديث 28 مايو، 2023
1 التحق بالفعل

حول هذه الدورة

كلما أراد الإنسان أن يتتبع مسيرة تاريخية لدولة أو منطقة متقدمة، يجدها تبدأ من اختراع أو ابتكار لأحد أبنائها يزلزل الأسس التقليدية للتفكير والسلوك ويمهد الطريق لأسس جديدة تصبح احتكاراً لهذه الدول وتحويلها من حالة الضعف إلى حالة الانتصار والعظمة، ومما زاد الاهتمام بالموهوبين والمتفوقين والمبتكرين سرعة التقدم العلمي والتقني في مختلف مجالات الحياة، لذا أصبح اهتمام الدولة ليس قاصراً على تخريج الأعداد المطلوبة للمهن التي تحتاجها، وإنما الأهم تخريج هذه الأعداد بالنوعية المطلوبة والقدرة على الاستيعاب والتطور والتجديد ومن أجل ذلك كله جاء هذا البرنامج ليسهم ويساعد المعلمين للتعرف على الطلاب الموهوبين ، وكيفية اكتشافهم، وتطويرهم، وتوجيههم التوجيه الأمثل حتى يساهموا في بناء ورقي هذا الوطن.​

Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.

Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.

أهداف التعلم

يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
1- أن يعرّف المتدرب الجهود التي تبذلها الدولة لرعاية الموهوبين.
2- أن يشرح المتدرب الطرق والمهارات اللازمة للتعرف على الموهوبين.
3- أن يعرّف المتدرب المفاهيم الأساسية الخاصة بالموهوبين.
4- أن يذكر المتدرب أنواع المواهب ومجالاتها.
5- أن يعدد المتدرب صفات الطلاب الموهوبين وكيفية التعامل معها.
6- أن يتمكن المتدرب من إنشاء دوره كمعلم في اكتشاف وتطوير وتوجيه الطلاب الموهوبين.
7- أن يعرّف المتدرب البرنامج الإثرائي للطلاب الموهوبين .
8- أن يشرح المتدرب نظرية الذكاءات المتعددة .
9- أن يذكر المتدرب المهارات التي تمكنه من التغلب على كافة العوائق التي تقف في طريقه .
10- أن يعرف المتدرب دور الأسرة في رعاية الموهوبين .
11- أن يتمكن المتدرب من إعداد خطة عامة لرعاية الموهوبين .
12- أن يشرح المتدرب مبررات رعاية الموهوبين وكيفية الاستفادة منهم في خدمة المجتمع.

منهج الدورة

51 دروس15h

اليوم الأول: الموهبة وتعريفها وأنواعها ، ومجالات وصفات الموهبة وأساليب قياسها

فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
مقدمة وترحيب00:5:00
عرفنا بنفسك00:10:00
الجهود التي تبذلها الدولة لرعاية الموهوبين00:15:00
تعريف الموهبة00:10:00
تعريف الطفل الموهوب00:15:00
نظريات الموهبة00:15:00
نشاط00:10:00
طرق ومهارات اكتشاف والتعرف على الموهوبين00:15:00
المسؤولين عن اكتشاف الموهبة00:15:00
الفرق بين الموهبة والمهارة والهواية؟00:15:00
كيف أعرف لدي موهبة؟00:15:00
أنواع المواهب00:15:00
صفات الطلاب الموهوبين00:15:00
كيفية التعامل مع صفات الطلاب الموهوبين00:15:00
أساليب قياس الطفل الموهوب وتشخيصه00:15:00
الإجابة على استفسارات المتدربين00:15:00
تقييم ذاتي

اليوم الثاني: دور المعلم في رعاية الموهوبين والاثراء، والعوائق التي تقف في طريق الموهوبين وطرق التغلب عليها

فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم الثالث: رعاية الموهوبين وإعداد الخطة العامة لرعايتهم

فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

قياس رضا المتدرب

أساتذتك

مركز تمكين الهدف

مدرب

4.91/5
122 الدورات
11 التقييمات
115 متدربًا
شاهد المزيد

تمكين الهدف

4.88/5
105 الدورات
8 التقييمات
0 متدربًا
شاهد المزيد

أكتب مراجعة

99.00 ر.س299.00 ر.س

67% خصم
مستوى
متوسط
المدة الزمنية 15 ساعات
محاضرات
51 محاضرات
التصنيف
لغة
العربية
صلاحية التسجيل: مدى الحياة

هل ترغب في تلقي الإشعارات لجميع الأنشطة الرئيسية في الموقع؟

Select the fields to be shown. Others will be hidden. Drag and drop to rearrange the order.
  • Image
  • SKU
  • Rating
  • Price
  • Stock
  • Availability
  • Add to cart
  • Description
  • Content
  • Weight
  • Dimensions
  • Additional information
  • Attributes
  • Custom attributes
  • Custom fields
Click outside to hide the comparison bar
Compare