مهارات التخطيط للتقويم التربوي واعداد ادواته

قائمة الرغبات مشاركة
مشاركة الدورة
رابط الصفحة
شارك على وسائل التواصل الإجتماعي

نبذة عن الدورة

يعتبر التقويم من اهم المواضيع التي يحتاجها أي تربوي في التقويم هو قلب النظام التربوي او التعليمي لما بترتب عليه من احكام وقرارات وإجراءات

ماذا ستتعلم؟

  • يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
  • 1- أن يعرف المتدرب تخطيط التقويم التربوي بشكل سليم.
  • 2- أن يفرّق المتدرب بين القياس والتقييم والتقويم.
  • 3- أن يذكر المتدرب أهمية تطبيق أدوات التقويم التربوي بشكل سليم.
  • 4- أن يذكر المتدرب طريقة بناء وتصميم أدوات التقويم التربوي.
  • 5- أن يعدد المتدرب أدوات التقويم التربوي الأساسية والبديلة.

محتوى الدورة

اليوم الأول: التقويم التربوي ومفهومه
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

  • مقدمة وترحيب
    01:51
  • عرفنا بنفسك
    10:00
  • التقويم التربوي ومفهومه 1
    15:00
  • التقويم التربوي ومفهومه 2
    15:00
  • التقويم التربوي ومفهومه 3
    15:00
  • التقويم التربوي ومفهومه 4
    15:00
  • نشاط
    15:00
  • أنواع التقويم 1
    15:00
  • أنواع التقويم 2
    15:00
  • نشاط
    15:00
  • استراحة
    15:00
  • وظائف التقويم
    15:00
  • صفات الأستاذ الجيد في التقويم
    15:00
  • نشاط
    15:00
  • الفرق بين التقويم التربوي والقياس 1
    15:00
  • الفرق بين التقويم التربوي والقياس 2
    15:00
  • الفرق بين التقويم التربوي والقياس 3
    15:00
  • تطبيق
    15:00
  • الإجابة على استفسارات المتدربين
    15:00
  • خاتمة
    15:00
  • تقييم ذاتي

اليوم الثاني: خطوات التقويم التربوي
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم الثالث: التقويم الالكتروني
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

قياس رضا المتدرب

مراجعات وتقييمات المتدربين

لا تقييم بعد
لا تقييم بعد

هل ترغب في تلقي الإشعارات لجميع الأنشطة الرئيسية في الموقع؟