صناعة المحتوى الإعلامي

قائمة الرغبات مشاركة
مشاركة الدورة
رابط الصفحة
شارك على وسائل التواصل الإجتماعي

نبذة عن الدورة

ترسم الدورة خطوات إبداعية في صناعة المحتوى بالتركيز على الجاذبية والقيم المضافة على أن ينطلق المحتوى من أهداف محددة وتستعرض الدورة التدريبية العديد من التجارب العالمية الناجحة في إبهار الجماهير بالرسائل الذكية عبر وسائل الإعلام المتعددة.

ماذا ستتعلم؟

  • يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
  • 1- أن يعرف المتدرب أسس ومبادئ الإعلام والمحتوى.
  • 2- أن يطبق المتدرب مهارات التخطيط للإعلام الاجتماعي.
  • 3- أن يعدد المتدرب مهارات التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي.
  • 4- أن يعرف المتدرب أهمية ودور تخطيط المحتوى الإعلامي.
  • 5- أن يطبق المتدرب على المهارات الذكية في إدارة الحسابات المؤسساتية.
  • 6- أن يذكر المتدرب مهارات صناعة الصورة الذهنية الإيجابية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
  • 7- أن يعرف المتدرب عرض وتبادل الخبرات والتجارب العالمية في صناعة المحتوى عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

محتوى الدورة

اليوم الأول: المحتوى القيمي والإعلام الجذاب:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

  • مقدمة وترحيب
    03:12
  • عرفنا بنفسك
    10:00
  • أهداف البرنامج
    15:00
  • مقدمة
    15:00
  • مفهوم المحتوى القيمي
    15:00
  • مفهوم الإعلام الجذاب
    15:00
  • ما هو مفهوم النظرية؟
    15:00
  • نظرية الإعلام
    15:00
  • نظرية المسؤولية الاجتماعية
    15:00
  • نظرية الحرية
    15:00
  • نظرية السلطة
    15:00
  • استراحة
    15:00
  • نظرية الشيوعية
    15:00
  • نظرية صحافة التنمية
    15:00
  • نظرية المسؤولية العالمية والدولية للصحافة
    15:00
  • عندما يجتمع العظيمان (المحتوى القيمي والإعلام الجذاب)
    15:00
  • نماذج قوة الإعلام والتأثير العالمي له
    15:00
  • أسس الإعلام والمحتوى
    15:00
  • مبادئ الإعلام والمحتوى
    15:00
  • التغذية الرجعية
    15:00
  • الختام
    15:00
  • تقييم ذاتي

اليوم الثاني: التخطيط الإعلامي:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم الثالث: الشريحة المستهدفة وتحديد الأهداف:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم الرابع: التخطيط الاستراتيجي:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم الخامس: إدارة المحتوى وصناعة الرسائل الإعلامية:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم السادس: أسس تصميم وتشكيل المادة الإعلامية:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم السابع: أشكال وعناصر المحتوى الإعلامي:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم الثامن: مهارات صانع المحتوى:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم التاسع: صناعة الفكرة والخيال:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم العاشر: اختر منصة الإعلام المناسبة:
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

قياس رضا المتدرب

مراجعات وتقييمات المتدربين

لا تقييم بعد
لا تقييم بعد

هل ترغب في تلقي الإشعارات لجميع الأنشطة الرئيسية في الموقع؟