بناء شخصية الطفل

قائمة الرغبات مشاركة
مشاركة الدورة
رابط الصفحة
شارك على وسائل التواصل الإجتماعي

نبذة عن الدورة

يقوم المدرب اثناء تقديم هذا البرنامج التدريبي الارشادي بتوجيه الاباء والامهات والمربين وحتى المعلمين والتربويين الى أحدث واهم الطرق والأساليب في بناء شخصية الطفل هذا البرنامج التربوي الار شادي يعد من اهم البرامج التدريبية لكل المتعاملين مع الأطفال حيث يتم توجيههم الى الأسلوب الأمثل للتعامل مع الأطفال ولأفضل الأساليب والطرق لبناء شخصية الطفل بشكل سليم 

   

إظهار المزيد

ماذا ستتعلم؟

  • يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
  • 1- أن يعدد المتدرب الخصائص العمرية لكل مرحلة للتعامل معها بيسر وسهولة
  • 2- ان يذكر المتدرب ضرورة الاهتمام بالجوانب المختلفة الدينية والاجتماعية النفسية الحركية والعقلية
  • 3- ان يشرح المتدرب ضرورة تنمية الجمال والحس الابداعي للطفل
  • 4- ان يذكر المتدرب دور الاسرة ورياض الأطفال تنمية شخصية الطفل
  • 5- ان يعرف المتدرب كيفية تعزيز القيم الإيجابية في الطفل

محتوى الدورة

اليوم الأول: كيف أكون شخصية طفلي وتكوين صورة ذهنية إيجابية للطفل عن نفسه والحياة الاسرية المترابطة وتعديل السلوكيات الخاطئة ومنح طفلك المساحة الكافية للعب
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

  • مقدمة وترحيب
    03:02
  • عرفنا بنفسك
    15:00
  • التعرف على البرنامج التدريبي
    15:00
  • نشاط 1-1-1
    15:00
  • كيف أكون شخصية طفلي1
    15:00
  • كيف أكون شخصية طفلي 2
    15:00
  • نشاط 1-1-2
    15:00
  • تكوين صورة ذهنية إيجابية للطفل عن نفسه
    15:00
  • نشاط 1-1-3
    15:00
  • الحياة الاسرية المترابطة
    15:00
  • استراحة
    05:00
  • مناقشة مع المتدربين
    15:00
  • نشاط 1-2-1
    15:00
  • تعديل السلوكيات الخاطئة 1
    15:00
  • تعديل السلوكيات الخاطئة 2
    15:00
  • نشاط 1-2-2
    15:00
  • منح طفلك المساحة الكافية للعب
    15:00
  • نشاط
    15:00
  • الاجابة عن اسئلة المتدربين
    15:00
  • تقييم ذاتي

اليوم الثاني: التعلم من الخطأ واستخدم اسلوب الحوار واكتشاف مواهب الطفل وتشجيعه على القراءة وتعزيز ثقته بنفسه
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

اليوم الثالث: تقوية علاقاته الاجتماعية والاستماع الجيد والامتناع عن المقارنة ونموذج السلوك الصحيح ومساعدة الطفل على التعلم
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)

قياس رضا المتدرب

مراجعات وتقييمات المتدربين

لا تقييم بعد
لا تقييم بعد

هل ترغب في تلقي الإشعارات لجميع الأنشطة الرئيسية في الموقع؟