-67%
مهارات المعلم الرقمي
حول هذه الدورة
يحتوي البرنامج التدريبي على مجموعة من التطبيقات الرقمية التعليمية التي تستهدف المعلم وبيئة الصف المباشرة والافتراضية، وتم تقسيم البرنامج التدريبي ال محاور منها تطبيقات بداية الحصة والتشويق والاثارة ثم تطبيقات لعرض المحتوى الرقمي وروعي فيه التنوع لجعل الحصة الافتراضية أكثر متعة للطلاب والمعلم على حد سواء، أخيرا تم إضافة تطبيقات التقييم والمهمات الادائية الرقمية
Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.
Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.
أهداف التعلم
يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
1- أن يذكر المتدرب مهارات استخدام القاعة الافتراضية في التعليم.
2. أن يشرح المتدرب الألعاب التعليمية الرقمية بأسلوبه.
3. أن يتمكن المتدرب من إنشاء مقاطع فيديو يخدم درسه بواسطة تطبيق أدوبي سبارك.
4. أن يشرح المتدرب المسابقات الصفية بواسطة تطبيق كويزز.
5. أن يتعرف المتدرب على كيفية إنشاء مسابقات صفية باستخدام تطبيق كاهوت.
6. أن يتمكن المتدرب من استخدام نماذج مايكروسوفت لإرسال واستقبال المهمات الإدارية.
متطلبات
- انترنت جيد
- جهاز محمول او هاتف ذكي
الجمهور المستهدف
- المعلمين و المعلمات
منهج الدورة
105 دروس25h
اليوم الأول: استخدام القاعة الافتراضية والألعاب التعليمية الرقمية
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
مقدمة00:2:49
تعارف00:10:00
الفصول الافتراضية00:15:00
قاعة دروس افتراضية00:15:00
مميزات و إيجابيات القاعات الافتراضية00:15:00
سلبيات القاعات الافتراضية00:15:00
لماذا استخدام الفصول الافتراضية ؟00:10:00
أنواع الفصول الافتراضية00:15:00
الخواص الأساسية للفصول الافتراضية00:10:00
مهام المدرس في الفصل الافتراضي00:15:00
مهام الطالب في الفصل الافتراضي00:10:00
الأدوات المفيدة المتاحة في قاعة دروس افتراضية00:10:00
نشاط (1-1-2)00:15:00
استراحة00:10:00
نشاط (2-1-3)00:10:00
الخريطة الذهنية mental map00:15:00
التقويم calendar00:10:00
انفوجرافيك00:10:00
الفيديوهات التعليمية00:15:00
الكتب الرقمية أو الكتب الإلكترونية00:15:00
الفرق بين الفصول الافتراضية و الفصول التقليدية00:15:00
الإجابة على استفسارات المتدربين00:15:00
تقييم ذاتي
اليوم الثاني: الالعاب والفيديوهات التدريبية
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
اليوم الثالث: الالمام بتطبيق أدوبي سبارك
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
اليوم الرابع: التعرف على تطبيق كويزز وتطبيق كاهوت
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
اليوم الخامس: مايكروسوفت النماذج
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)