السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب
نبذة عن الدورة
تهدف الدورة التدريبية إلى تعريف المتدربين بالمعلومات الأساسية عن السكرتارية التنفيذية وإدارة المكاتب و إكساب المشاركين المهارات الإدارية والسلوكية لأداء مهامهم بكفاءة وفعالية و التي يمكن أن تساهم في تيسير الأعمال الإدارية.
نوع التدريب: تدريب متزامن
محتوى الدورة
اليوم الأول: مفهوم الإدارة ومستوياتها – مقدمة عن السكرتارية – تعريف السكرتارية والسكرتير وأهميتها وأنواعها وفروعها
-
مقدمة وترحيب
05:00 -
تقديم وتعريف المدرب بنفسه
10:00 -
نشاط تفاعلي
10:00 -
مفهوم الإدارة
15:00 -
تدريب
15:00 -
مستويات الإدارة 1
15:00 -
مستويات الإدارة 2
15:00 -
موجز عن السكرتارية
15:00 -
تدريب
15:00 -
استراحة 1
10:00 -
مفهوم السكرتارية 1
15:00 -
مفهوم السكرتارية 2
15:00 -
أنواع السكرتير والسكرتارية 1
15:00 -
أنواع السكرتير والسكرتارية 2
15:00 -
أنواع السكرتير والسكرتارية 3
15:00 -
تعريف وتوضيح السكرتير العام
15:00 -
تعريف وتوضيح السكرتير المتخصص
15:00 -
تعريف وتوضيح السكرتير الخاص
15:00 -
أهمية السكرتارية 1
15:00 -
أهمية السكرتارية 2
15:00 -
أهمية السكرتارية 3
15:00 -
تقييم ذاتي
اليوم الثاني: أبرز صفات ومميزات الموظف الناجح – المهام الوظيفية للسكرتير- المهارات المطلوبة في وظيفة السكرتير-كتابة الخطابات الإدارية والتقارير
اليوم الثالث: مهارات التواصل – أرشفة الملفات وتنظيمها إدارياً – ترتيب وتنظيم المواعيد والمقابلات
مراجعات وتقييمات المتدربين
لا تقييم بعد