-67%
التفكير التصميمي
حول هذه الدورة
برنامج تدريبي يتضمن مفهوم التفكير التصميمي وأهميته، وكذلك كيفية بناء المشروع المناسب بناءً على اتباع خطوات التفكير التصميمي، وكيفية تحليل المشاكل وتوليد الأفكار والابتكار.
Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.
Please wait while flipbook is loading. For more related info, FAQs and issues please refer to DearFlip WordPress Flipbook Plugin Help documentation.
أهداف التعلم
يتوقع من المتدرب في نهاية الدورة أن يكون قادراً على :
1- أن يتعرف المتدرب على أساليب تحليلية مختلفة للكشف عن الاحتياجات البشرية الضرورية للحلول المرجوة.
2- أن يذكر المتدرب منهجية حل المشكلات والتي تتضمن التعاطف، وتصور الأفكار، ووضع النماذج الأولية، وإجراء الاختبارات في جو تسوده المتعةوالتحديات.
3- أن يشرح المتدرب التفكير التصميمي على أمثلة من مشكلات الأعمال الواقعية وإنتاج حلول مبتكرة تركز على احتياجات المستخدمين.
منهج الدورة
59 دروس15h
اليوم الأول: مفهوم التفكير التصميمي وأهميته في المؤسسات ومبادئ التفكير التصميمي وفوائد التفكير التصميمي
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
مقدمة وترحيب2:10
عرفنا بنفسك00:10:00
مفهوم التفكير التصميمي00:00:00
نشأة التفكير التصميمي00:15:00
جوانب التفكير التصميمي 100:15:00
جوانب التفكير التصميمي 200:15:00
جوانب التفكير التصميمي 300:15:00
أهمية التفكير التصميمي في المؤسسات00:15:00
استراحة00:15:00
مبادئ التفكير التصميمي -الإنسانية00:15:00
مبادئ التفكير التصميمي – التعاون00:15:00
مبادئ التفكير التصميمي – التفكير00:15:00
مبادئ التفكير التصميمي -التجربة والتكرار00:15:00
مبادئ التفكير التصميمي – العملية00:15:00
فوائد التفكير التصميمي 100:15:00
فوائد التفكير التصميمي 200:15:00
فوائد التفكير التصميمي 300:15:00
فوائد التفكير التصميمي 400:15:00
فوائد التفكير التصميمي 500:15:00
الإجابة على استفسارات المتدربين00:15:00
تقييم ذاتي
اليوم الثاني:إطار التفكير التصميمي.ونموذج التفكير التصميمي.والمكونات الأساسية في نموذج التفكير التصميمي
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)
اليوم الثالث: المفهوم العام للتفكير التصميمي ووصف العملية المنهجية لتحديد وحل المشاكل وتحديد المشكلة الحقيقة ومنهجية التفكير التصميمي
فصل افتراضي متزامن يتضمن تدريبات وأنشطة منها (مناقشات حوارية وعصف ذهني وأسئلة وأجوبة)